القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

تعرف على فوائد شرب البرتقال على معدة فارغة للوقاية من المرض

عصير البرتقال,عصير برتقال,عصير البرتقال المركز,البرتقال,عصير,عصير البرتقال بالجزر,برتقال,عصير البرتقال بطريقة احترافية,عصير البرتقال المركز رشا الشامي,أروع عصير برتقال,عصير برتقال طبيعي,مركز عصير البرتقال,تخزين عصير البرتقال,عصير بالبرتقال,عصير البرتقال والموز,عصير البرتقال الطبيعي,طريقة حفظ عصير البرتقال,عصير البرتقال والليمون,طريقة عمل عصير البرتقال,تصبير البرتقال,مطبخ ام وليد عصير البرتقال,طريقة تخزين عصير البرتقال,عصير برتقال بالجزر,تخزين عصير البرتقال بالجزر,تخزين عصير البرتقال الطازج، فوائد عصير البرتقال


فوائد شرب البرتقال على معدة فارغة للوقاية من المرض

تؤكد الدراسة فوائد شرب عصير البرتقال على معدة فارغة، حيث يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمغذية للغاية، ويساهم في اتباع نظام غذائي صحي لأنه يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.


تقليل الالتهابات والوقاية من المرض

تقول "سينثيا الحاج" دكتوراة في التغذية وعلم التغذية: 'تشتهر البرتقال بمحتواها العالي من فيتامين سي ، بالإضافة إلى مجموعة من المركبات العشبية ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتساعد في الوقاية من الأمراض. 

يقدم عصير البرتقال على معدة فارغة العديد من الفوائد الصحية ، لأنه يمد الجسم بعدد من العناصر الغذائية الهامة ، بما في ذلك فيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، والجسم بالإضافة إلى تعزيز تكوين العظام والجروح، شفاء وصحة اللثة، كما أنه غني بحمض الفوليك الضروري لدعم النمو الطبيعي للجنين ، بينما يلعب البوتاسيوم الموجود في البرتقال دورًا في تنظيم ضغط الدم ومنع فقدان العظام والوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

مضادات الأكسدة في عصير البرتقال تعزز الصحة ؛ من خلال منع الضرر التأكسدي ، وهو اختلال التوازن بين مضادات الأكسدة والجزيئات غير المستقرة المعروفة باسم الجذور الحرة ، تكمن أهمية مضادات الأكسدة في أنها ضرورية للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري. 

يحتوي عصير البرتقال على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينات وحمض الأسكوربيك ، مما يمنع تكوين حصوات الكلى ، ويمكن أن يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، ويساعد في الحفاظ على صحة القلب وقوته. 

يساعد شرب عصير البرتقال على تحفيز حركة الأمعاء ودفع الطعام عبر القولون. للتخلص من الفضلات خارج الجسم. يساهم فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يدعم الجلد ويعزز التئام الجروح ويحسن من قوة الجلد ، بالإضافة إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض الدم.

تعليقات