القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

مصر تبدأ تصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا

لقاح كورونا,لقاح,سينوفاك,لقاح فايزر,لقاح سينوفارم,لقاح سينوفاك,سينوفارم,لقاح صيني,لقاح فيروس كورونا,وسينوفاك,لقاحات كورونا,جرعات لقاح كورونا,اللقاح الصيني,لقاح سينوفاك الصيني,لقاح سينوفارك الصيني,تخزين لقاحات كورونا,لقاح سينوفارم الصيني,نقص لقاحات كورونا,لقاح كورونافاك من سينوفاك,لقاح سينوفارم الصينية,لقاح سينو فارم,لقاحات,لقاح كورونا الصيني,اللقاح الروسي سبوتنيك روسيا لقاح أسترازينيكا-أكسفورد,لقاح موديرنا,لقاح فاك الصيني,لقاح كورونافاك,لقاح الصين,شركة سينوفارم,لقاح اكسفورد,القاح الصيني


صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد 9 مايو 2021، أنه سيتم تصنيع لقاح كورونا الصيني "سينوفاك" محليًا، وذلك من خلال شركة "فاكسيرا" بواقع 2 مليون جرعة خلال شهر يونيو المقمصر تبدأ تصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا

وأوضحت زايد أنه سيتم التصنيع في مصنعين تابعين لفاكسيرا أحدهما بمدينة السادس من أكتوبر مؤكدًة أنه سيتم توفير اللقاح مجانًا.

فيما توقعت الدكتورة هالة زايد، حصول مصر على أول شحنة من مكونات لقاح كورونا في 18 مايو الجاري، وأكدت زايد، أنه "لا يوجد لديهم أي وثيقة علمية من الشركات المنتجة أو منظمة الصحة العالمية، تجيز استخدام لقاحات ضد فيروس كورونا لمن هم أقل من 18 سنة".

حيث كشف الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية، أن الوزارة انتهت من تطعيم مليون و300 شخص ضد فيروس كورونا، مضيفًا أن عدد من قاموا بالتسجيل على الموقع بلغ 2 مليون و400 ألف حتى الآن، وأشار إلى أن غير المصريين يعاملون نفس معاملة المصريين فى تلقى اللقاحات بالمجان.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى تصنيع لقاح "سبوتنيك" الروسي محليًا وإتاحته نهاية العام الجاري، حيث قالت "الوزارة تستهدف المسنين في جميع المحافظات للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا دون ضرورة لتسجيلهم مسبقًا للتطعيم.

وقالت هالة زايد أنه "لا توجد أي تحورات لفيروس كورونا في مصر"، موضحة أن الوضع الوبائي "مستقر". وكشفت أن دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل مصر غدًا الإثنين، وأكدت أنه خلال أسابيع سيكون متوفرًا لديهم 2 مليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا سينوفاك".

تعليقات