القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

كيف تكونين امرأة أنيقة راقية في تعاملك مع الآخرين

المرأة الراقية,السيدة الراقية,صفات المرأة الراقية,تصرفات المرأة الراقية,اتيكيت المرأة الراقية,كيف تتصرف السيدة الراقية,كيف اكون امرأة راقية,راقية,لكي تكوني امرأة راقية,المرأة,المرأة الأنيقة,المرأة الكلاسي,المرأة قوية الشخصية,كيف تعامل المرأة الرجل#,الرجل والمرأة#,الشخص الراقي,سيكولوجية الرجل والمرأة#,أسبوع الأزياء الراقية,الانسان الراقي,نصائح اتيكيت السيدة الراقية,كيف تعامل المرأة الزوج#,صيحات الموضة,نصائح إيتيكيت للسيدة الراقية

كيف تكونين امرأة أنيقة راقية في تعاملك مع الآخرين...

كيف تكتسب المرأة صفة الرقي، فهو لا علاقة له بطبيعة العمل أو الطبقة الإجتماعية ولا علاقة له بالأغنياء أو الفقراء، هناك الكثير من الأشخاص في المناصب العليا يملكون الكثير من المال أو حتى المشاهير ، لكنهم قد يفتقرون إلى الرقي، والعكس صحيح أيضًا ، ففي كل المجتمعات هناك العديد من الأشخاص البسطاء ، لكن لديهم مهارات وملكَة الرقي والشياكة في التعامل.
أهم السلوكيات كما وردت في موقع wikiWho، التي لو تحلت بها أي سيدة ستكون حتماً سيدة راقية وسترتقي للقب "ليدي".

1- الذوق..

الرقي معناه الذوق في التعامل، فهو الباب الأول للدخول في تفاصيل أي امرأة، ويكون ذلك ببشاشة الوجه، الصوت الهادئ، عدم إعطاء الأوامر، لكن الطلب يكون بذوق مصحوبًا بكلمات رقيقة مثل لو سمحتِ، من فضلك، ممكن، هذا بالإضافة إلى كلمة الشكر عند تنفيذ الطلب.

 2- الإحترام..

المرأة الراقية لا تقلل من احترامها لذاتها أو لأي شخص تتعامل معه، فسواء كان الشخص الذي تتعامل معه من طبقة مختلفة أو بلد مختلف، يجب التعامل معه بإحترام وبعدم تعالٍ. 

3- الكلمات..

المرأة الراقية هي التي تحسب كلماتها وتقدرها وتعلم متى يكون الرد، وكيف ترد، ومتى يكون السكوت أفضل من الكلام، فكثير من الأحيان يكون التركيز على الفوز في النقاش بأي وسيلة حتى لو تطلب الأمر استخدام الكلمات السيئة، لكن في المقابل تكمن الخسارة في فقد الرقي، استخدام الكلام الصحيح بدون ألفاظ خارجة والبعد عن النميمة والقيل والقال هي سر المحافظة على الرقي حتى في المواقف السخيفة. 

4- عدم التدخل في شؤون الآخرين.. 

المرأة الراقية ليس من المفترض أن تتدخل في شؤون غيرها، وتقوم بتوجيه أسئلة واستفسارات فضولية ليست من شأنها.

5- تقديم نصيحة غير مطلوبة.. 

إن التطوع بتقديم النصائح يعتبر وجهًا آخر للتدخل في شؤون الآخرين وفرض الرأي، ولكن هل يعني ذلك أن المرأة الراقية لا تعطي نصائح؟! بالتأكيد لا، 
فالأمر كله مرتبط بإطار الحديث، إذا كان المجال مفتوحًا أمامك لإعطاء رأيك أو تقديم النصيحة، على سبيل المثال الجلوس في مناقشة أو قعدة فضفضة أو ما شابه.

7- التواضع.. 

أحياناً تتصور بعض النساء أنها محور الحياة وأن على الآخرين الإنتباه لها وتلبية كل احتياجاتها بدون مراعاة الآخرين واحتياجاتهم وطلباتهم، هذه ليست من صفات المرأة الراقية، قللي من الحديث عن نفسك واتركي مساحة للآخرين للتعبير عن أنفسهم، كما أن التحدث بلغة أجنبية مع من لا يجيدونها ليست من الشياكة، فهذا دائمًا يوصف بأنه تعالٍ على من في دائرتك.

 8- العناية بالمظهر.. 

لا توجد امرأة راقية مهملة في مظهرها، وإهمال المظهر ليس معناه شراء الملابس الغالية ووضع المكياج والعطور النفَّاذة أو المواظبة على الذهاب للكوافير، ولكن يكمن سر العناية بالمظهر بالنظافة الشخصية، حسن إختيار الملابس وفقاً للسن والمناسبة وشكل الجسم، الإهتمام بمظهر اليد ونعومتها، طول الأظافر ونظافتها، الإستحمام والتخلص من الروائح غير المحببة.  

 9- الجلوس بإعتدال.. 

ليس من الشياكة الجلوس أمام الكبار في السن بوضع رجل على رجل، لكن لا يوجد مانع من هذه الوضعية مع صديقاتك أو المقربين منك.  

تعليقات