القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

كيفية كتابة مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث بطريقة المحترفين

seo,what is seo,seo tutorial,seo tips,seo 2021,youtube seo,park hang seo,seo for beginners,seo basics,hlv park hang seo,seo training,seo tutorial for beginners,seo course,on page seo,google seo,seo full course,seo tools,learn seo,seo guide,video seo,seo google,off page seo,seo ranking,seo bangla tutorial,what is seo and how does it work,seo対策,谷歌seo,seo教学,seo explained,học seo,ทํา seo,seo คือ,كورس seo,seo 2020,seo a to z، سيو,كورس سيو,السيو,سيو اليوتيوب,سيو يوتيوب,تعلم سيو,سيو المواقع,اسرار السيو,كورس سيو اليوتيوب,سيو اليوتيوب 2020,سيو ووردبريس,سيو بلوجر,خطه سيو,تعلم سيو اليوتيوب,السيو seo,سيو 2020,ما هو السيو,اتعلم سيو,ادوات سيو,ماهو سيو اليوتيوب,قالب سيو بلس,متطلبات السيو,قواعد السيو seo,سيو للمبتدئين,كورس سيو مجاني,قالب بلوجر سيو,خطة سيو,شرح سيو,تحسين السيو,دورة سيو مجانية,سيو 2021,ماهو سيو,سيو عربي,دورة سيو,شرح سيو اليوتيوب، تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث seo,تحسين محركات البحث لموقعك,تحسين الظهور في محركات البحث,تحسين موقعك فى محركات البحث,تصدر محركات البحث,عملية تحسين محركات البحث,محركات البحث,كيفية تحسين محركات البحث,تحسين نتائج محركات البحث,تصدر نتائج البحث,تحسين محركات البحث سيو,تحسين محركات البحث 2021,دورة تحسين محركات البحث,رفع موقعك في محركات البحث,اظهار موقعك في محركات البحث,كورس تحسين محركات البحث,محركات البحث seo,تحسين محركات البحث pdf

كيفية كتابة مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث بطريقة المحترفين

ما هو الـ SEO وما الهدف منه..؟

الـ SEO هو اختصار لـ Search Engine optimization يعني تحسين محركات البحث، فهو يجعل المحتوى الخاص بك سهل الوصول والفهم على محركات البحث بمساعدة الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية.
هو مطابقة الكلمات الرئيسية بالموضوعات، فالهدف الأول والأخير من هذه العملية هو السماح لخدمات العلامات التجارية بالوصول إلى العملاء في أكبر فئة من عمليات البحث حول نفس الموضوع ، لأننا نعلم جميعًا أن "المحتوى هو الملك" وأن تأثيره دائم بالمقارنة مع الإعلانات الممولة ، يستغرق الأمر وقتًا أطول، هذا هو السبب في أن الشركات تميل إلى الإستثمار في تحسين محركات البحث لخدماتها على المدى الطويل والحصول على النتائج في الصفحة الأولى ، حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم وبالتالي زيادة المبيعات، نستطيع بذلك أن نقول ماهية SEO وأهدافه ، وسننتقل إلى خطوة شرح كيفية كتابة مقال متوافق مع محركات البحث.

كيفية كتابة مقالات seo:-

1- تحديد الغرض من الكتابة:

كيف تكتب مقال، ما أعنيه هو أنه عليك كتابة مقال لشرح منتج معين أو مهمة معينة إليه ، حيث تضع نفسك في موقع القارئ وتفكر في بعض الأسئلة،
ما هي المعلومات التي سيتم تضمينها في المحتوى؟
هل ستساعدني في حل المشكلة التي أواجهها؟
عندما تبدأ في كتابة مقال أو محتوى ، يجب أن تضع كل هذه الأسئلة وغيرها في الإعتبار.

2- اختر الجمهور المستهدف:

قبل كتابة مقال للقراء الحاليين والمستقبليين ، يرجى التفكير مليًا وتخصيص المحتوى لهم بطريقة يفهمونها ، سواء كنت تكتب باللغة الفصحى أو العامية ، لأن المعلومات التي تقدمها مهمة جدًا في أذهان المستخدمين.

3- يعد البحث عن كلمات مفتاحية أو رئيسية من الخطوات المهمة في كيفية كتابة مقالات تحسين محركات البحث:

من هنا سنبدأ الجدية والخطوات الأساسية لعملية كتابة المحتوى المتوافق مع محركات البحث ، ولكي نعرف الكلمات التي تحصل على أكبر قدر من الوصول ، هناك بعض الأدوات المجانية التي يمكن أن تساعد في تحديد ذلك ، وأولها يكون:
- الأداة المجانية هي Google Trends: ستفهم من خلالها درجة التنافس على كلمات معينة ، ويمكنك مقارنة الكلمات أو الموضوعات المحددة ، ومعرفة عدد المرات التي يبحث عنها الأشخاص.
- أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من Google: تتيح لك هذه الأداة معرفة درجة المنافسة على كلمة ما ، ولكن من المهم تحديد اللغة والبلد، تحتاج إلى معرفة شدة المنافسة للكلمة.
-أداة اقتراح البرنامج: وهي الأداة التي يستخدمها أشهر شخص في مجال تحسين محركات البحث حاليًا ، وهي (نيل باتيل) و من خلال ورقة الإجابة ، يمكنك معرفة ما إذا كان مستوى الكلمات المنافسة بسيطًا أم متوسطًا أم صعبًا.

ولكن لا يمكنك استهداف كلمات تنافسية للغاية مثل أسماء العلامات التجارية أو الأسماء ، وما زلت موقعًا جديدًا في محرك البحث ، ستقلل من فرصة الظهور ، أعني عندما تختار كلمات مناسبة ، حاول الاختيار كلمات الأنساب ابحث عنها من 100 إلى 10000 ، وبمرور الوقت ابدأ في زيادة المنافسة عليها ، واكتب أكثر من مقال لنفس الكلمة.

4- اختر عنوان المقالة بشكل صحيح:

من أهم المتطلبات اختيار عنوان المقال ، وهذه واحدة من أهم الخطوات في كيفية كتابة مقالة تحسين محركات البحث، عندما تختار عنوان المقال ، يجب عليك تضمين كلمات رئيسية وطول العنوان يجب أن يكون مناسبًا ، ويفضل أن يصل العنوان إلى 6 إلى 7 كلمات.
- أداة تسمى Portent Title Maker: -
ستساعدك في الحصول على العنوان الصحيح لمقالك وتزويدك بالإقتراحات اختر العنوان المناسب لك.

5- استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة في جميع أنحاء المقال:

يجب توزيع الكلمات الرئيسية بشكل صحيح في المقالة، يمكنك القيام بذلك باستخدام نسبة مئوية من إجمالي المقالات أعني ، بناءً على عدد الكلمات في المقالة ، دع الكلمات الرئيسية تمثل 1٪ إلى 3٪ من حجم المقالة بالكامل ، حتى من العنوان والعنوان الفرعي والوصف ، لأن الناس يريدون محتوى يحل المشكلة ويستفيد منها.

6- نظام تحديد العنوان والفقرة: -

بمعنى أن كل عنوان يتحدث عن فكرة معينة ، فإن وصف الفقرة هو جوهر الفكرة ، ولهذا السبب تم إنشاء نظام الكتابة على الإنترنت ، لأنه يجب عليك التفكير في استخدام:
العنوان الرئيسي ب H2 أو بالعربي ترويسة 2.
– والعناوين الفرعية استخدم H3 يعني ترويسة 3.
– والعناوين الفرعية استخدم H4 للوصف ترويسة 4، وهكذا لحد ما توصل ل H6.
حيث تهدف هذه الطريقة إلى تحديد النص والتمييز بين عناوين المقالات والعناوين الفرعية والعناوين الفرعية والأوصاف.

7- إضافة روابط داخلية وخارجية:

كيف تكتب مقال الروابط الداخلية: - هذه هي المهمة الرئيسية لكتاب المحتوى لتحسين تجربة المستخدم، إذا قمت بذلك ، فستفقد فرصة تحسين المؤشرات من سلوك المستخدم ، مثل متوسط ​​الوقت الذي يقضيه على موقع الويب ، ومهمة (داخلي الروابط) هل تجيب على رابط من مقال أو صفحة داخل الموقع وتضعه في مقالتك ، ويساعد الزاحف Google في أرشفة المقالات بشكل أسرع.

الروابط الخارجية: - مهمتها هي وضع روابط لمصادر خارجية في مقالتك ، إذا كنت تريد التحقق من المصدر المستخدم في المقالة ، فسوف يثبت أنك تقدم مراجع (روابط خارجية) للقراء.

8- تحسين عنوان المقالة ووصفها (وصف ميتا): -

الإنطباع الأول الذي يراه المستخدمون في محركات البحث قبل فتح المقالة هو هذا الوصف التعريفي ، ومن المهم جدًا الإلتزام بالعدد المسموح به من الكلمات وتضمين الكلمات الرئيسية.

كيف نعرف عدد الكلمات المسموح بها؟ هذا دور أداة محاكاة سير مجانية تسمح لك بمشاهدة شكل وهمي لنتائج البحث خارج موقعك ، ولكن دعنا نحاول تعيين العنوان الوصفي بين 60-70 حرفًا ومحاولة وصف meta احتفظ بالعنوان بين 150-160 حرفًا للحصول على أفضل النتائج ، حيث سيؤثر ذلك على نسبة النقر إلى الظهور (CTR).

9- تعد إضافة نص بديل إلى الصور:

من أهم الخطوات في كيفية كتابة مقال SEO ويجب إعادة تسمية الصورة باستخدام محتوى المقال وتضمين الكلمات.

تعليقات