القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

سر العطل العالمي.. ما فعله فيسبوك صباح اليوم

تريند ناو، تريند، ترند، واتساب، انستجرام، عطل، عطل فيسبوك,عطل فيس بوك,عطل الفيسبوك,فيسبوك,عطل في الفيسبوك,عطل في فيسبوك,عطل فيسبوك 2021,عطل فيسبوك اليوم,عطل وتساب فيسبوك انستغرام,عطل يضرب فيسبوك,عطل مفاجئ في الفيس بوك وماسنجر,تعطيل فيسبوك اليوم,اسباب عطل الفيس بوك,عطل فنى فى موقع الفيس بوك اليوم,عطل في الفيس بوك,عطل فيس بوك اليوم,تعطل فيسبوك اليوم,تعطل فيسبوك,تعطل الفيسبوك,الفيسبوك,عطل عالمي في الفيس بوك,عطل عالمى مفاجأ يضرب فيس بوك,عطل فني يضرب ماسنجر وفيسبوك وانستجرام,توقف فيسبوك

سر العطل العالمي.. ما فعله فيسبوك صباح اليوم

كشفت شركة تكنولوجيا تحليل الإنترنت العالمية عن أنشطة فيسبوك هذا الصباح ، والتي تعتقد أنها تسببت في تعطل النظام الأساسي وتطبيقاته على مستوى العالم.

قال دوغ مادري ، مدير تحليل الإنترنت في شركة Kintech لمراقبة الإنترنت ، إن فيسبوك "يبدو أنه قد غير معلومات التوجيه للشبكة صباح يوم الاثنين".

وفقًا لمادري ، فإن هذا التغيير يؤثر على خوادم DNS الخاصة بالشركة ، والتي تعمل كنوع من نظام البحث على الإنترنت.

ترتبط أسماء المجالات مثل Facebook.com بعناوين بروتوكول الإنترنت الرقمية التي تستخدمها المتصفحات وخوادم الويب.

تشير رسالة على صفحة Facebook إلى وجود خلل في نظام اسم المجال.

يسمح نظام اسم المجال للعناوين الإلكترونية بتوجيه المستخدمين إلى المواقع التي يرغبون في زيارتها، في يوليو من العام الماضي ، واجهت شركة الحوسبة السحابية Akamai Technologies فشلاً مماثلاً ، مما أدى إلى إغلاق العديد من المواقع.

قال مادري إن هذا التغيير جعل خادم DNS الخاص بـ Facebook غير متاح ، مما أجبر خدماته مثل Facebook و Instagram و WhatsApp على عدم الاتصال بالإنترنت.

واجه Facebook انقطاعات التيار الكهربائي العالمية من قبل ، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي الكبير في 14 أبريل 2019 و 14 مارس 2019. ومع ذلك ، فإن الحادث الحالي هو أكبر انقطاع للتيار الكهربائي في تاريخ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليقات