القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار[LastPost]

فرانسيس هوجن هزت عرش فيسبوك.. فما علاقتها بالعطل الأخير؟

تريند ناو، تريند، ترند، فرانسيس هوجن، فرانسيس، هوجنالبابا فرنسيس,البابا فرنسيس في العراق,ستيفن هوكنغ,جون سينا,لوسي ستيفن هوكينغ,ترامب ديسباسيتو,ذا فيند ضد جون سينا,فتنس,ترند,جنزير,بن سلمان,فيلم الفيزيائي ستيفن هوكينغ,صدام حسين,لاري هولمز,بروك ليسنر,مايك تايسون,ستيفن هوكينج,ستيفن هوكينغ,ترامب ذا فويس,ناميم سودانس,ترامب في ذا فويس,ذاكر نايك ترامب,ترامب ذا سيمبسون,ستيفن هوكينغ ملحد,سيارة ترامب الذهب,رحيل استيفن هوكينج,انتقام مايك تايسون,ترامب رئيس الكراهية,ستيفن هوكينغ والالحاد،عطل فيسبوك,عطل فيس بوك,عطل الفيسبوك,فيسبوك,عطل في الفيسبوك,عطل في فيسبوك,عطل فيسبوك 2021,عطل فيسبوك اليوم,عطل وتساب فيسبوك انستغرام,عطل يضرب فيسبوك,عطل مفاجئ في الفيس بوك وماسنجر,تعطيل فيسبوك اليوم,اسباب عطل الفيس بوك,عطل فنى فى موقع الفيس بوك اليوم,عطل في الفيس بوك,عطل فيس بوك اليوم,تعطل فيسبوك اليوم,تعطل فيسبوك,تعطل الفيسبوك,الفيسبوك,عطل عالمي في الفيس بوك,عطل عالمى مفاجأ يضرب فيس بوك,عطل فني يضرب ماسنجر وفيسبوك وانستجرام,توقف فيسبوك


فرانسيس هوجن هزت عرش فيسبوك.. فما علاقتها بالعطل الأخير؟

كواليس انقطاع الإنترنت حتى لا يتم افتضاح أمرهم

سوف تسمع الكثير من الأخبار حول انقطاع الإنترنت على Facebook و WhatsApp و Instagram ، لكن ما حدث أمر طبيعي ، لأن الإنترنت على وشك الإنقطاع كما يتوقع البعض.

سوف تسمع أخبارًا عن موجات الشمس ، والعواصف ، وانقطاع الكابلات في البحر المتوسط ​​، والمتسللين ، وما إلى ذلك ، ولكن الحقيقة على النحو التالي..

1_ امرأة في الكونجرس الأمريكي تشغل منصبًا مهمًا على Facebook يتم استجوابها، وأكدت أن فيسبوك انتهك خصوصية المشتركين وباعها لمنظمات سرية ، مما أثار غضب الأمريكيين لأنهم يعتقدون أن انتهاك الخصوصية من أكبر المحرمات.

2_ تقوم إدارة Facebook بإجراء بعض التغييرات على الخصوصية لتجنب الإنكشاف.

3_ تجرى دراسة ردود أفعال العالم ومراجعاته ومنشوراته لفهم أهمية الفيسبوك في حياتهم ، لأن الكثير من الناس يصفونه بأنه مخيف والعالم كأنه عالم مظلم.

4_ لقد مهد القمر الصناعي Star Link X Space العالم لإستخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، وسيأتي دور المصل المستقبلي من "Elon Musk"

والآن نسر لكم القصة الحقيقية بالكامل وراء تعطيل Facebook وتطبيقات المراسلة هو تعديل خوارزمية Facebook وبعض الخصوصية كما ذكرنا... 

قصة العطل ومحتواها :-

 هي فرانسيس هوجن التي ظهرت أمام الكونجرس اليوم وأدلت بتصريحات خطيرة للغاية.

بدأت القصة قبل أقل من شهر ، عندما نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تسريبًا كارثيًا عن حكومة فيسبوك، يتم ذلك عمدًا لكسب المال من منصتها .

واندلعت الحادثة بسرعة في الولايات المتحدة ، وتطورت بشكل دراماتيكي أمس ، مع من سربوا معلومات وكشفوا هوياتهم لأميركيين في البرنامج الأمريكي الشهير "60 دقيقة"، وهي المهندس الأمريكي "فرانسيس هوجن " موظفة سابقة في الفيس بوك.

وفي المقابلة التي بثت قبل 24 ساعة، قال هوجن "حقق المحتوى الذي يحض على الكراهية والتمييز والمعلومات المضللة أعلى معدلات المشاركة وأبقى الأشخاص على المنصة، وقد أدرك Facebook أنه إذا قاموا بتغيير الخوارزميات الخاصة بهم لتحسين الأمان ، فإن الأشخاص سيقضون وقتًا أقل على الموقع وينقرون على إعلانات أقل ، ويكسبون أموالًا أقل."

وذكر فرانسيس أيضًا أن خوارزميات برامج Facebook تم تطويرها عمدًا للإضرار بمصالح المستخدمين ومصالح Facebook، لأن هذه الإصابات تسببت في إبادة جماعية وتحركات جماعية وخسائر اقتصادية ونمو العنصرية ونمو مرضى عقليين وانتشار الأخبار الكاذبة وغيرها. 

وعندما بدأ هوجن في استخدام الوثائق والأدلة للحديث عن فظائع Facebook ، بعد أقل من 24 ساعة ، انهار Facebook، كان من المفترض أن يشهد فرانسيس ضد Facebook في مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر، واعتقدت الصحافة أن هذا يعني أن الخبراء جاءوا من الكونغرس الأمريكي نفسه ، وقد تم إجراء تحقيق في Facebook وخوارزميات برمجياته.

ولذلك قام Facebook عمدًا بتعطيل خدماته من أجل إجراء تغييرات على الخوارزمية قبل إجراء هذه التحقيقات.

من المستحيل التنبؤ بنتيجة شهادة فرانسيس هوجن في الكونجرس ، لكن الجميع يعرف مدى سوء وضع Facebook ويستمر سعر سهمه في الانخفاض بشكل حاد ، ينطبق الأمر نفسه على العديد من منصات التواصل الإجتماعي. 

فهل ستؤدي هذه الأزمة إلى تغييرات حقيقية في آليات عمل الشركات العملاقة التي تتحكم في الواقع الافتراضي؟ أم هي بداية النهاية؟ 

الملخص أن ماحدث هو بالونة اختبار لما تم التحذير منه سابقًا بقرب انقطاع الإنترنت عن العالم كما يتوقع البعض، فلك أن تتخيل ماذا سيحدث لو انقطع الإنترنت عن العالم وما هي الأحداث المترتبه عن انقطاعه، فليستعد العالم لما يتم تجهيزه خلف الكواليس. 

انت الان في اول مقال

تعليقات